أشياء بسيطة تفعلها يوميًا تجعلك أكثر ذكاءً

هل الذكاء ثابت أم متغير؟ إذا كنت ذكيًا وتكاسلت عن تنمية ذكاءك هل سيظل كما هو؟ أن عقلك مثل أي جهاز أخر في جسمك يحتاج إلى الغذاء والتدريب. في هذا المقال نقدم لك أشياء بسيطة جدًا يمكنك فعلها يوميًا “مجاناً!” لتصبح أكثر ذكاء. 

1- كن ذكيًا بشأن الوقت الذي تقضيه على الإنترنت 

كلنا نقضي وقت على الإنترنت، أما وقت كثير أو قليل، وكلنا ندخل لمواقع التواصل الإجتماعي. لكن مارأيك إذا قمت باستغلال وقتك على الإنترنت لتصبح أكثر ذكاءً. مثل قضاءك على الوقت على تطبيق لتعلم اللغة بدلًا من مواقع التواصل. أو ذهبت لتسمع بعض المقاطع على موقع تيد لتثري معرفتك؟! 

2- اكتب ما تتعلمه 

كتابة ملاحظات عما تتعلمه يوميًا لن يأخذ منك سوى عدة دقائق يوميًا، لكنه سيؤثر كثيرًا عليك يوما بعد يوما. تقول الدراسات أن الشخص الذي يكتب حوالي 400 كلمة يوميًا أكثر ذكاء مما لا يكتب أي شيء في اليوم. الكتابة -خصوصًا حول ما تتعلمه- تجعلك أكثر ذكاء. 

3- قم بإعداد قائمة المهمات المكتملة 

جزء كبير من الذكاء يعتمد على الثقة بالنفس والسعادة. ضع قائمتك للمهمات الحياتية المكتملة لتكتسب منها الثقة التي ستنعكس على ذكاءك. 

4- العب! 

نعم، بعض الألعاب المرحلة تجعلك أكثر ذكاء، مثل الألغاز والمكعبات والشطرنج وحتى بعض ألعاب الفيديو التي تتطلب حل بعض الألغاز والمعضلات للتقدم في مراحل اللعبة. أيضًا ألعاب الكلمات والألعاب الحسابية توسع مدارك عقلك. 

5- احصل على أصدقاء أذكياء 

في دراسة، تم نقل أحد الطلاب المتفوقين من فصل للمتفوقين إلى فصل به طلاب من مستوى أقل، في نهاية الدراسة حصل هذا الطالب المتفوق على درجات أقل من متوسطه الطبيعي. الحصول على أصدقاء أذكياء يؤثر عليك إيجابيًا ويجعلك أكثر ذكاء والعكس أيضا صحيح. 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *